الخميس , ديسمبر 8 2016
الرئيسية / تقنية / تقرير : شركة إسرائيلية تستطيع تجاوز حماية جل الهواتف بالعالم، بمن فيهم آيفون

تقرير : شركة إسرائيلية تستطيع تجاوز حماية جل الهواتف بالعالم، بمن فيهم آيفون

مجموعة من الشركات العالمية لا تتوانى في تطوير أجهزتها، خاصة الجزء المتعلق بالحماية لما له من أهمية بالنسبة للمستخدم، وبالفعل، شريحة واسعة من الهواتف الذكية أصبحت تعرف بحمايتها الكبيرة الشيء الذي يجعلها مصب اهتمام الهاكرز وكبريات شركات الحماية، وخير مثال، هواتف آيفون من شركة آبل التي تعرف بصعوبة اختراق نظامها، لكن  مكتب التحقيقات الفدرالي FBI تمكن من تجاوز حماية هاتف آيفون لأحد الإرهابيين بسان برناردينو بولاية كاليفورنيا.


أشارت مجموعة من التقارير أن FBI استعانت بشركة Cellebrite الإسرائيلية للتمكن من تجاوز حماية هاتف آيفون، حيث من المعلوم أن الشركة تقدم خدماتها لمجموعة من الحكومات، لكن الشركة لم تعلن مشاركتها في تلك العملية ولم تعلق على الأمر.
وفي وقت سابق قدمت الشركة برهانا لأحد مراسلي وكالة فرانس برس عن قدرتها وذلك  باختراق هاتف LG G4 في بضع تواني مع التمكن من سحب كافة البيانات المخزنة والرسائل النصية المحذوفة..

وقد صرح Ben-Peretz أحد مدراء الشركة أن التكنلوجيا الخاصة بهم تستطيع تجاوز أعتد الحمايات تعقيدا، فمجموعة من الهواتف هم الوحيدون بالعالم الذين تمكنوا من تجاوز حمايتها.

وتجدر الإشارة أن التكنلوجيا الخاصة بهذه الشركة ليست برامج وحسب بل عتاد وأجهزة وجب على الهاتف الارتباط بها ليتم كسر حمايته.

هذا وقد دعت شركة آبل في وقت سابق ال FBI للكشف عن الطريقة التي تمكنت بها من كسر حماية آيفون، لكن هذا الأخير امتنع عن الاجابة، وربما اليوم أصبحت الأمور اكثر وضوحا، فمن المتوقع أن خبراء Cellebrite هم من يمتلكون هذه الاجابة، وبين هذا وذاك يبقى المستخدم متساءلا عن مدى حمايته في هذا العالم الرقمي الذي لا يمكن تأكيد وضع الأمان به أبدا.


شكرا لمتابعتكم خبر عن تقرير : شركة إسرائيلية تستطيع تجاوز حماية جل الهواتف بالعالم، بمن فيهم آيفون في شام برس ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المحترف ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر شام برس وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي تقرير : شركة إسرائيلية تستطيع تجاوز حماية جل الهواتف بالعالم، بمن فيهم آيفون مع اطيب التحيات.

عن Ahmed I.Ahmed

كنت أدري حيث لا كنت أدري فلو أدري حيث أنا أدري لما أردنا غير أن نقول هذا مرادنا في حياة الدنا فالحمد لله

شاهد أيضاً

اختراق البنك المركزي الروسي وسرقة ما يقارب 31 مليون دولار !

في الآونة الأخيرة، أخذت الحرب الباردة مابين الدول الكبرى تأخد منحا مختلفا هذه المرة، ونقصد …

معلومات حول إطلاق سامسونج تحديث Android 7.0 Nougat لكافة هواتف سلسلة Galaxy A

كلنا يعلم أن سامسونغ تحقق أرباح جد هامة من بيع الهواتف ذات المواصفات العالية كسلسلة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: