الرئيسية / أخبار رياضية / كلاسيكو الارض !!
كلاسيكو الارض !!
كلاسيكو الارض !!

كلاسيكو الارض !!

تشهد مباراة القمة التقليدية بين منتخبي البرازيل والأرجنتين لكرة القدم الشهر المقبل، مواجهة بين مهاجمي برشلونة الإسباني، نيمار وليونيل ميسي، بعد عودة الأخير إلى تشكيلة “التانغو” إثر غيابه عنها ثلاث مباريات بسبب الإصابة.

وكان اسم ميسي ضمن اللائحة التي أعلنها مدرب منتخب الأرجنتين إدغاردو باوتسا الجمعة للقاء البرازيل في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في بيلو هوريزونتي، قبل أن تستضيف الأرجنتين كولومبيا بعد خمسة أيام في سان خوان ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وغاب ميسي عن المباريات الثلاث الأخيرة لمنتخب التانغو بسبب الإصابة، ففشل في الفوز بأي منها، إذ تعادل مع فنزويلا سلبا ومع البيرو 2-2 وخسر على أرضه أمام البارغواي صفر-1.

ويحتل منتخب الأرجنتين حاليا المركز الخامس في الترتيب برصيد 16 نقطة، خلف البرازيل (21 نقطة) والأورغواي (20) والإكوادور (17) وكولومبيا (17)، وهو مركز لا يؤهله مباشرة إلى النهائيات بل يخوله فقط خوض مباراتي ملحق مع بطل أوقيانيا، لأن الأربعة الأوائل فقط يحجزون بطاقاتهم إلى المونديال.

وعاد ميسي إلى الملاعب قبل أيام بعد غياب دام نحو ثلاثة أسابيع بسبب الإصابة، وتألق الأربعاء في قيادة برشلونة لاكتساح مانشستر سيتي الإنجليزي 4-1 كان نصيبه منها ثلاثية.

وكان نيمار رفع رصيده مع منتخب بلاده إلى 49 هدفا في 73 مباراة، متخطيا رقم زيكو في المركز الرابع لأفضل الهدافين في تاريخ المنتخب البرازيلي، علما بأن الأسطورة بيليه يتصدر الترتيب العام برصيد 77 هدفا، يليه رونالدو (62) هدفا ثم روماريو (59 هدفا).

وبما أن نيمار لا يزال في الـ24 من عمره، فإن الرقم القياسي لبيليه ليس بعيدا عن متناوله.رفع النجم البرازيلي نيمار رصيده من الأهداف منذ بداية مسيرته إلى 300 هدف، بعد أن افتتح التسجيل لمنتخب بلاده في مباراته ضد بوليفيا (5-صفر) ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018.

وسجل نيمار أهدافه على النحو التالي:
49 هدفا لمنتخب البرازيل.
18 هدفا لمنتخبات بلاده تحت 17، وتحت 20، والمنتخب الأولمبي.
95 هدفا لبرشلونة.
138 هدفا لفريقه السابق سانتوس.

المصدر : الفرنسية

عن Omar Ahmed

شاهد أيضاً

قرر مجلس إدارة الزمالك المصري تعيين محمد حلمي مدرباً جديداً للفريق خلفاً لمحمد صلاح الذي استلم هذه المهمة بشكل مؤقت. ورفض مجلس ادارة الزمالك استمرار صلاح في مهمته بعد التعادل مع وادي دجلة 1-1 الثلاثاء في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري، لكنه أبقى عليه في الطاقم التدريبي كمدرب عام للفريق. وقرر رئيس الزمالك مرتضى منصور إعادة حلمي إلى المنصب الذي تركه في ايلول/سبتمبر الماضي عقب خسارة الفريق أمام ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، علماً بأن الفريقين تواجها مجدداً في النهائي وتوج الأخير باللقب على حساب العملاق المصري. وقرر مرتضى منصور الإبقاء على الجهاز الفني المعاون (محمد صلاح كمدرب عام وعلاء عبد الغني مدرب وايمن طاهر مدرب حراس).

محمد حلمي يعود للإشراف على الزمالك

  قرر مجلس إدارة الزمالك المصري تعيين محمد حلمي مدرباً جديداً للفريق خلفاً لمحمد صلاح …

عموري أفضل لاعب في آسيا 2016

عموري أفضل لاعب في آسيا 2016

  فاز الإماراتي عمر عبد الرحمن “عموري” بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، وذلك …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: