الأربعاء , ديسمبر 7 2016
الرئيسية / أخبار عربيّة / شاهد : موقع “جداره” و التسجيل عبر الموقع الالكتروني ” بوابة جداره الصفحة الرئيسية “
حمد المنيف
حمد المنيف

شاهد : موقع “جداره” و التسجيل عبر الموقع الالكتروني ” بوابة جداره الصفحة الرئيسية “

حمد المنيف
حمد المنيف

اعلن اليوم المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف في بيان رسمي عن دعوة كافة المشمولات في الوظائف التعليمية بمراجعة كافة البيانات الخاصة بهم وذلك علي نظام جدارة وذلك قبل موعد التقديم والتأكد من سلامة التوثيق من حيث الدرجة العلمية (بكالوريوس أو كليات إعداد المعلمات)، ونوع المؤهل (تربوي أو غير تربوي)، والتخصص، والمعدل، ونوع المعدل (من ١٠٠ أو من ٤ أو من ٥)‏ بالإضافة إلى نظام الدراسة (انتظام أو انتساب) .

حيث اكد  المنيف أن الترشيح يتم وفق تلك البيانات، مطالباً من تجد اختلافاً في تلك البيانات بتقديم اعتراض عبر أيقونة‏ الاعتراضات في نظام جدارة .

وأضاف: أي خطأ يكتشف بعد التقديم سيلغي التقديم ولا يمكن التعديل إلا في مفاضلات قادمة.

كما علق وذلك حول عناصر المفاضلة في إعلان الوظائف التعليمية (نساء) أوضح المنيف أنها لم تتغير والمتمثلة في 40% المعدل، 40% اختبار كفايات، 20% أقدمية التخرج .

للدخول الي موقع جدارة اضغط هنا

دليل التسجيل وآلية التقديم لموقع جداره السعودي
دليل التسجيل وآلية التقديم لموقع جداره السعودي

جدارة للباحثين عن العمل – الدبلوم وما فوق

خدمة توظيف إلكتروني متكاملة تخدم كلاً من الجهات الحكومية لتسجيل احتياجهم من الوظائف، والمواطنين للتسجيل في جدارة والتقديم على الإعلانات الوظيفية، وموظفي وزارة الخدمة المدنية لمطابقة بيانات المسجلين وإدارة أعمال التوظيف. وتعتمد المنظومة الإلكترونية على تطبيق أعلى درجات الشفافية والفاعلية في احتساب نقاط المتقدمين إلكترونياً، وترشيح الأجدر للوظائف الشاغرة. تم تسمية جدارة بهذا الاسم انطلاقاً من رسالة وزارة الخدمة المدنية المتمثلة في المواد المتعلقة بالتعيين (الجدارة هي الأساس في اختيار الموظفين لشغل الوظيفة).

دليل التسجيل وآلية التقديم

التسجيل الجديد : عند دخول (المتقدم/المتقدمة) على الصفحة الرئيسية لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد يجب (عليه/ها) الضغط على عبارة (تسجيل جديد) في أعلى الصفحة من ثم عمل التالي: * 10 إضافة رقم السجل المدني (الذي يتكون من خانات أرقام فقط بدون فواصل). * لم إضافة تاريخ ا يلاد (حسب التاريخ الهجري). * إضافة الصورة الرمزية الظاهرة أسفل الصفحة المكونة من ستة أرقام. * الضغط على عبارة (استمرار) أسفل الصفحة لمتابعة خطوات التسجيل. قد يستغرق النظام بعض الوقت لتدقيق معلوماتك وستعرض البيانات الشخصية. * عند تسجيل رقم السجل المدني و تاريخ الميلاد ستظهر لك البيانات الشخصية من قاعدة المعلومات ويجب على المتقدم/المتقدمة التأكد من ظهور البيانات الشخصية الخاصة (به/بها) وصحتها في حال عدم ظهورها في الحقول المخصصة أو في حال كون البيانات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع (بياناته/ها) الشخصية (عليه/ه ا) التأكد من صحة رقم السجل المدني المضاف إذا كان غير صحيح إعادة الدخول بالرقم الصحيح ويمكن طلب المساعدة عن طريق أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم * إضافة بيانات الحالة الصحية للمتقدم / المتقدمة وتحديد نوع الإعاقة ان وجدت . * إضافة بيانات الاتصال التي يمكن التواصل من خلالها مع المتقدم/المتقدمة بشكل كامل مع مراعاة صحة ودقة البيانات المدخلة علما ان تسجيل البريد الإلكتروني الصحيح يرتبط تحقق تواصل الوزارة مع المتقدم / المتقدمة لعدة أغراض تتعلق بعملية ً كليا ً به ارتباطا التوظيف بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كلمة السر عند نسيان كلمة السر الخاصة حيث يتم عند تسجيل رقم السجل المدني والبريد الإلكتروني المدخل بطلب التقديم بشكل صحيح إرسال كلمة السر الجديدة على نفس البريد الإلكتروني .
معلومات العمل: في القطاع العام (الحكومي) أو ً يقصد به إذا المتقدم/المتقدمة (يعمل/ت) في أي جهة سواء القطاع الخاص ( يحدد/ت) (نعم أو لا) في حالة اختيار نعم يتم إضافة البيانات المطلوبة .

الدرجة العلمية : يجب على المتقدم/المتقدمة إضافة جميع الحقول بشكل كامل مع مراعاة صحة المعلومات المضافة . يبدأ المتقدم بإضافة بياناته كما يلي: * تحديد الدرجة العلمية الحاصل عليها التي (يرغب / ت) التقدم بموجبها. * تحديد المؤسسة العلمية التي تم التخرج منها. * ن تحديد نظام الدراسة الذي أنهى بواسطته تعليمه للدرجة العلمية المتقدم بها( اتظام ، انتساب ، تعليم عن بعد ) . * التخصص (كما هو مسجل في الدرجة العلمية من مصدرها ) . “، أو نسبة مئوية) وتحديد المعدل (حسب ما هو 5″، أو من “4 * تحديد نوع المعدل (أي من ” مسجل في الدرجة العلمية). * ل غير تربوية + الدبلوم اعام في التربية ، أو غير ، تحديد نوع الدرجة العلمية (تربوية تربوية). * إضافة تاريخ التخرج (وهو تاريخ تحرير الوثيقة) يقصد به تاريخ اعتماد الوثيقة باليوم حيث أن تحديد تاريخ ، والشهر والسنة من الجامعة أو الكلية أو المعهد التي (تخرج/ت) منها التخرج باليوم والشهر والسنة متطلب أساس ي لاعتماد الدرجة وعدم اكتمال تاريخ ، العلمية لإيضاح التاريخ ، التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم اكتمال متطلبات التقديم المقصود يمكن الأخذ بالتالي: 1 / تاريخ انعقاد مجلس الجامعة المعتمد لنتائج التخرج والمدون في الوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر. ا 2 / تاريخ . لتخرج المحرر بالوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر 3 . / تاريخ تحرير الوثيقة المدون بها باليوم والشهر والسنة 4 ً / من لم يتوفر في درجته العلمية تاريخ اعتماد الوثيقة من مصدرها أو تحرير الوثيقة وفقا لما أشير إليه في الفقرات السابقة ، (عليهم/هن )مراجعة ق سم القبول والتسجيل بالمؤسسة
التعليمية التي تم التخرج منها للحصول على ما يثبت تاريخ التخرج الفعلي باليوم والشهر والسنة. 5 لتاريخ ً /يشترط ألا يكون تاريخ التخرج المدون من قبل المتقدم/المتقدمة على الإنترنت سابقا اعتماد مجلس الجامعة للنتيجة . * من متطلبات استكمال طلب التقديم ارفاق نسخة من الدرجة العلمية المتقدم بها التي للمواصفات المحددة في ً حددت بياناتها في الجزء الخاص بالدرجة العلمية من الطلب وفقا النموذج .
* 8 تحديد كلمة المرور بحيث لا تقل عن خانات ومكونة من أرقام وحروف الحروف باللغة الإنجليزي. من ثم تأكيد كلمة المرور ، ة تحتوى على حرف كبير واحد على الأقل * توقيع الإقرار الخاص بتأكيد صحة ودقة البيانات التي تمت إضافتها من خلال التأشير في إلا ً المربع الخاص أمام عبارة الإقرار وتحمل مسؤولية صحة البيانات ولا يعتبر الطلب مكتملا بعد تأكيد الموافقة على الإقرار . * الضغط على عبارة حفظ أسفل الصفحة لحفظ الطلب .
مرحلة التدقيق والتحقق من صحة البيانات التي تم إضافتها من قبل المتقدم / المتقدمة مقارنة بنسخة الدرجة العلمية التي جرى ارفاقها : استحدثت الوزارة هذه المرحلة رغبة في التخفيف على المتقدمين والمتقدمات من عناء مراجعة فروعها ومكاتبها لغرض التدقيق والتحقق من مطابقة البيانات المضافة مع أصول مستنداتها الثبوتية بالإضافة إلى اختصار الوقت الذي تتطلبه عملية التوظيف في منها على ج ً أقل صورة وحرصا كانوا أو ً ودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدماتها أفرادا جهات حكومية ، ولضبط هذه المرحلة فقد اعتمدت التنظيمات التالية لها : 1) من شروط التقدم للإعلانات الوظيفية بمختلف السلالم اجتياز مرحلة التدقيق والتحقق . ت 2 ) في حال رفض نسخة الوثيقة المرفقة من قبل الم قدم / المتقدمة لعدم جودة التصوير مما أثر على وضوح البيانات يتاح للمتقدم / المتقدمة إعادة بعث نسخة 48( أخرى بجودة عالية خلال ) ساعة من تاريخ رفض النسخة الأولى بعد ذلك يتم الغاء الطلب وعلى المتقدم / المتقدمة إعادة بناء طلبه من جديد . ) يتم إحاطة المتقدم / المتقدمة بنتيجة مرحلة التدقيق والتحقق من المرفقات 3 عبر البريد الإلكتروني الذي حدده المتقدم / المتقدمة في معلومات الاتصال بالطلب . 4 ) يحق للمتقدم / المتقدمة رفع اعتراض على نتيجة مرحلة التدقيق والتحقق التي يتم عرضها له في سجل التدقيق والتحقق والتصحيح الذي أجرته الوزارة على 72بياناته بموجب النسخة المرفقة من قبله خلال ( ) ساعة تبدأ من وقت إرسال ــــ لن ينظر في ، النتيجة من الوزارة للمتقدم / المتقدمة عبر البريد الإلكتروني الاعتراضات التي تتجاوز التوقيت المحدد أعلاه ــــ . م 5 ) يعتبر رأي مسئول النظر في اعتراضات المتقد ين / المتقدمات على نتيجة مرحلة . ويتم الالتزام به واعتماده ً التدقيق والتحقق نهائيا 6 ) لا يمكن التعديل أو الإضافة على الدرجة العلمية في الطلب أثناء مرحلة التدقيق والتحقق .

عن Ahmed I.Ahmed

كنت أدري حيث لا كنت أدري فلو أدري حيث أنا أدري لما أردنا غير أن نقول هذا مرادنا في حياة الدنا فالحمد لله

شاهد أيضاً

القضاء المصري يثبت مصرية تيران وصنافير ويرفض طعن الحكومة المصرية

القضاء المصري يثبت مصرية تيران وصنافير ويرفض طعن الحكومة المصرية

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر اليوم برفض طلب الحكومة وقف تنفيذ حكم …

تجاوز عدد اللاجئين العراقيين من الموصل 30 الف

تجاوز عدد اللاجئين العراقيين من الموصل 30 الف

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية اليوم الأحد نزوح أكثر من ألف وخمسمئة مدني من محاور …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: